الرئيسية / الخاطرة / سنون_توالت *-* د.رويدا مصطفي
سنون_توالت *-* د.رويدا مصطفي

سنون_توالت *-* د.رويدا مصطفي

#سنون_توالت
ونحن ننتظر أن يتغير شئ/شخص/أو حدث ما ..
لن أكون منطقية جداً وأوافق الرأي المناهض للتغيير الكامن فينا وأجزم بأن
_ نحن من يغيرها_ ؛فالأحداث ليست بأيدينا دوماً ، والأقدار قد تحكم علينا أن نتوقف طويلاً أو ننطلق سريعاً في مضمار الحياة بعكس اتجاهاتنا !!
إذ ليس على الشاعر أو الكاتب وكل من يلتمس في نفسه عمقاً يدعوه لرؤية العالم بنظرة مختلفة أن يكون منطقياً أبداً ؛فنحن أصحاب الذوق الصعب ،محبي التفاصيل الدقيقة ،مرتادي الشوارع والأماكن التي نرتاح لها فقط دون أن نجد سبباً آخر يكفي أكثر ، من نؤمن بالحدس أكثر من النتائج العقلانية ؛ رؤيتنا أن الوقت يؤثر فينا وعلينا بنفس تأثيرنا وتأثرنا به !!
فتلك المرأة التي أسمعت العالم صراخها بعد حادث مروري أفقدها ابنتها بدلاً من سماع زغاريدها في العرس الذي كانتا على وشك حضوره!
وذاك الغريب الذي تبدل حزنه فرحاً بعد عمله تاجراً في تلك البلدة البعيدة عن موطنه ،عوضاً عن الوظيفة التي لا تكفي قوتاً!
وتلكم الأكوام من الخرق البالية وبقايا الطعام وشئ من قطع الأثاث_إن صحت التسمية_في مخيمات اللاجئين الذين من بينهم من يجدر به أن يتقلد أعلى المناصب وينال أرفع الدرجات العلمية لولا الحرب!
كلها تشير أن للسنين والأزمان وتحكم الأقدار آثاراً كبيرة بل عميقة على سير طرقنا واستمرار شغفنا ومن ثم تحقق أحلامنا!!
إذاً السر الحقيقي يكمن فينا ؛ عندما نروض أنفسنا بما يتناسب مع ظروفنا وتقلبات أقدارنا لنجعل طيف شغفنا ملموساً إن كانت فينا استطاعة.
#عام_جديد_ملؤه_الأمل_والعمل
#كل_سنة_وأنتم_بخير💚🌱
#رويدا_مصطفى

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن ﺍﺣﻠﺎﻡ المهندس ﺳﻜﺮﺗﻴﺮ ﻣﺪﻳﺮ التحرير

ﻣﺤﺮﺭﻩ ﻭﺑﺎﺣﺜﻪ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻪ ﺑﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊوالحوادث ﻋﺮﺑﻴﻪ ﺍﺻﻴﻠﻪ ﻭﻟﺪﺕ ﻭﺗﺮﻋﺮﺕ ﺑﺎﻟﻤﻬﺠﺮ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻣﺎﺫﺍﻟﺖ ﺗﻠﻜ ﺎﻟﻤﻬﺮﻩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺎﺻﻴﻠﻪ ﺣﺎﺻﻠﻪ ﻋﻠﻲ ﻣﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﻪ ﻭﺍﻟﺎﻋﻠﺎﻡ ﺍﻋﻴﺶ ﺑﻠﻨﺪﻥ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ ﺍﻛﺘب ﺍﻟﻨﺜﺮ ﻭﻟﻲ ﻋﺪﻩ ﺑﺤﻮﺙ ﺑﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﺣﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﺠﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﻋﻠﻲ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ ﺑﺎﻟﻤﻬﺤﺮ ﻭﺍﺛﺮ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻪ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﻪ ﻋﻠﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺎﻗﻠﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ. ﺍﻛﺘب النثر
إلى الأعلى