الرئيسية / القصة / الحلقة 2.. سيدة القصر.. جميلة غلالة
الحلقة 2.. سيدة القصر.. جميلة غلالة

الحلقة 2.. سيدة القصر.. جميلة غلالة

الحلقة 2

من ثصة سيدة القصر

تأليف : جميلة غلالة

تصميم الغلاف : اسامة خليفة

خلا الى نفسه..فكّر..وقلّب الموضوع من كل جوانبه.وسأل نفسه : لماذا هذا الرفض؟ ما دامت العروس على هذا القدر من الأخلاق. ومادامت الفرحة ستعود الى القصر. وما دامت العروس لا تنجب وهي مستعدة للتفاني في خدمة عزيز ورعايته.وهذا كل ما يتمنى.سعادة عزيز..ولكن كيف سيعلن هذا الخبر ؟ وكيف سيزفه الى عزيز؟..وهل سيقبل بمن تأخذ بمكان أمّه؟ إنه أضعف من أن يرى دموعه تترقرق في عينه وهو يزف اليه الخبر ويعلمه بأن هناك إمرأة ستحل محل أمّه… لم ينم سي عباس ليتها وهو يفكر في رد فعل عزيز.. وأشعل سيجارته العاشرة وأخذ ينفث دخانها وهو شارد الفكر. فجأة قفز واقفا وقد جالت بخاطره فكرة.
هناء.أجل هناء هي وحدها القادرة على توصيل المعلومة اليه .ونام مطمئنا ملئ جفنيه.
ونزل في الصباح باكرا على غير عادته .جلس في الحديقة يتنفس هواء الصباح المنعش ريثما تناديه هناء لتناول فطور الصباح. وأخذ يبتهل الى الله في سرّه و يطلب العون منه والمدد. فجأة أتاه صوت هناء .

– هناء: صباح الخير يا سيدي.قهوتك جاهزة ..أين تريد شربها ؟
ابتسم سي عباس بود إلى هناء وقال:
عباس : صباح الخير يا هناء أنا قادم. سأشربها في الداخل.
ودخل عباس.. وقامت هناء على خدمته حتى أنهى فطوره. سألها عن عزيز .فأعلمته أنه مزال نائما .اطمأن باله و طلب منها موافاته الى مكتبه..احتارت المسكينة ..وتساءلت ما الأمر يا ترى ؟
وأسرعت الخطى نحو المكتب.. وهناك أبلغها سي عباس بعزمه على الزواج. وأخذ يعدّد خصال العروس وأوكل لها مهمة إبلاغ عزيز…أسكتتها الدهشة وألجمت لسانها.وسالت دموعها كالشلال وهي تتذكر سيدتها أنيسة وكيف ستحل أخرى محلها.. والأمرّ والأصعب المهمة التي أوكلها لها سيدها.بقيت صامتة ثم خرجت وهي تجفف دموع الألم..
.اتجهت إلى عزيز وقامت على خدمته حتى أنهي حمامه وفطوره .. ثمّ طلبت منه أن يرافقها في جولة في حديقة القصر مع بدور..ونط فرحا ..فهو يحب بدور ويحب اللعب معها..
رافقتهما ..وتركتهما يلعبان حذو المسبح. وجلست غير بعيد تراقبهما وهما يلعبان.كانت المسكينة تطلب العون من الله لصعوبة هذه المهمة..كيف ؟ وبأي أسلوب ستقنع عزيز ؟ وبكت بصمت.. وتساءلت كيف ستكون الأيام القادمة ؟ وهل فعلا العروس تتحلى بكل الصفات التي ذكرها سيدها ؟ وما هو مصير هذا الطفل ابن الثامنة تحت سقف زوجة أب؟

الى اللقاء في الحلفة الثالثة

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن الشاعر المعز رمرم رئيس مجلس الأ دارة

د/المعز صديق فرح رمرم * تجسيد حقيقي لوحدة شعبى وادي النيل العظيم احمل كلا الجنسيتين لشعبي وادي النيل مصر والسودان * مدير عام شركات السيفين للزيوت والزيوت العطرية والصابون والكيماويات  بأفريقيا. * ماجستير ادارة الاعمال (ادارة وتكاليف) * زمالة المحاسبين الفنيين البريطانيين ACCA (تخصص محاسبة الادارة والتكاليف) * ماجستير الاعلام (مفهوم الاعلام التقني المعاصر وفنون الاتصال). *دكتوراة في الادب العربي(الجواري واثرهن في الشعر العربي في الأندلس) * رئيس ومدير مكتب اتحاد الاعلاميين العرب بالسودان والعضو الذهبي بالاتحاد * عضو اتحاد الادباء والكتاب السودانيين * عضو اتحاد الكتاب والشعراء العرب * عضو النقابه العامه للصحافه والطباعه والنشر  بماسبيرو *رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مؤسسة وادي النيل للمبدعين مظلة كل مبدع عربي. *صاحب ومالك الموقع الالكتروني الخاصwww.wadielnele.com وهي مجلة وادي النيل للمبدعين العرب.
إلى الأعلى