الرئيسية / القصة / ( الحلقة السابعة )) بقلم أحمد عبد اللطيف النجار
( الحلقة السابعة ))  بقلم  أحمد عبد اللطيف النجار

( الحلقة السابعة )) بقلم أحمد عبد اللطيف النجار

جواسيس فوق العادة ( 7 )
QQQQQQQQQ
أمينة المفتي
أم الجواسيس العرب !
(( الحلقة السابعة ))
بقلم
أحمد عبد اللطيف النجار
كاتب عربي

نجحت الملعونة أمينة المفتي في تجنيد مارون الحايك والسيطرة عليه تماماً وبالتالي التنصت علي كل محادثات ومكالمات القادة الفلسطينيين في السنترال المركزي بقلب بيروت ، وكان لذلك فائدة عظيمة للموساد والدولة الصهيونية !
استطاعت أمونة الشعنونة التنصت بالتفصيل علي كل المكالمات ، وطبعاً كان حديث القادة الفلسطينيين بالشفرة ، يعني ليس كلام صريح تماماً مما استدعي من الموساد تحليل تلك المكالمات جيداً لمعرفة كل الأسرار للعمليات الفدائية المستقبلية !
كان زعماء الجبهات أحياناً كثيرة ينسون أنفسهم ويتحدثون علانية فيما بينهم بكل صراحة ووضوح ، ظناً منهم أن التجسس علي محادثاتهم أمر مستحيل !
كانت الجاسوسة أمينة المفتي تدرك ذلك جيداً وترى الرقابة الصارمة التي فرضتها كبري المنظمات الفلسطينية فتح علي منشآتها في حي الفكهاني ، والحراسة المكثفة حول مقر عرفات كلما
ذهبت لزيارته .
اتصل بها مارون الحايك قبل الفجر وعلي الفور فتحت جهاز اللاسلكي صباح يوم 23 مايو 1974 وبث للموساد رسالتها الخطيرة التالية : ( آر . كيو . آر . بعد 37 دقيقة من الآن ـ سيهاجم ثمانية من الفدائيين المتسللين مستعمرة زرعيت ــ . تسليحهم رشاشات كلاشن 75 مللي / م.د . نفيه شالوم ) .
وطبعاً صدقت المعلومة جدا وقتل الصهاينة ستة من الفدائيين وأسروا اثنين !
ذات ليلة وأمينة تتجسس علي مكالمات جورج حبش ؛ فتحت الخط السري الخاص به وفهمت من الحوار الذي دار أن هناك ترتيبات عسكرية يتم إعدادها بشكل سري وعرفت اسم المستعمرة التي سوف تتم فيها العملية العسكرية ( كيبوتز شامير ) .
وعلي الفور أبلغت امونة الشعنونة الموساد بالمعلومة التي جاءتها علي طبق من ذهب ، وبعد ثلاثة أيام فقط كان هناك ثلاثة قتلي من الفدائيين علي مشارف قرية كيبوتز شامير ، بعدما قتلوا أربعة جنود إسرائيليين !
هكذا أصبحت أمونة الشعنونة كنز حقيقي لمعلومات استراتيجية وحيوية طازجة عن الزعماء الفلسطينيين وخططهم لضرب إسرائيل في العمق !
معلومات لا تحتمل الشك والتأويل تأتي علي لسان القادة الفلسطينيين أنفسهم ومن أعلي مستويات القيادة أودت بحياة المئات من الفدائيين !
وشعرت أمينة بالزهو والفخار بدورها الجديد ونجاحها منقطع النظير !!
إسرائيل وكتائب لبنان المسيحية
نجح الصهاينة تماماً في عقد تحالفات مع كتائب لبنان المسيحية ، حين كان الزعماء المسيحيون يخشون فقدان السيطرة علي الأوضاع في جنوب لبنان ، وذلك عندما شكل منافسوهم المسلمين اللبنانيون ائتلافاً مع الفلسطينيين الكثيرين في لبنان فشكلوا بذلك قوة لا يستهان بها ، وتم إقناع زعيمي الميليشيا المسيحية كميل شمعون وبيار الجميل بالدخول في اتصالات سرية مع الدولة اليهودية ، وحصل تعاون كبير بينهم أدي إلي انقسام وتصدع كبير في جسد الدولة اللبنانية ، وانقسم اللبنانيون علي أنفسهم وما زالوا منقسمين حتي اليوم ، وكلنا رأينا مهزلة اختيار رئيس جمهورية لبناني استمرت سنوات كثيرة ، فكانت لبنان أول دولة في العالم تحتار في اختيار رئيسها !
واليوم لبنان كله مختطف من حزب الشيطان الذي يرأسه الشيطان الأكبر حسن نصر الله عليه لعنات الرحمن .
الجاسوسة ورأس الحية !
ذات ليلة ، عندما كانت الجاسوسة أمينة المفتي بغرفة المراقبة السرية بالسنترال المركزي ؛ صُعقت وهي تتنصت علي مكالمة ساخنة بين علي حسن سلامة وأحد مساعديه يطلب منه القضاء علي رأس الحية صديق اليهود ( يقصد الملك حسين ملك الأردن ) وأن مؤتمر الرباط فرصتنا الوحيدة !
أذن تلك خطة لاغتيال الملك حسين في مؤتمر الرباط وتبنت العملية منظمة ايلول الأسود !
طبعاً علي الفور أبلعت امونة الشعنونة الموساد بما سمعت ، وبعد دقائق قليلة جاءتها الأوامر من الموساد بإعادة بث الرسالة الخطيرة ، ساعتها عرفت أمينة ان القلق ركب رؤوس القيادة في إسرائيل خوفاً علي صديقهم وحبيبهم العربي الأوحد !!
مرت ثلث ساعة إلا دقيقة واحدة وجاءت الأوامر العاجلة من الموساد للجاسوسة أمينة المفتي بالبحث عن أي وسيلة لدخول بيت علي حسن سلامة بحجة علاج أولاده !
أولاده …؟! … تساءلت أمينة وهل علي حسن سلامة متزوج ؟!
لم أكن اعلم ،، اخبرها الموساد انه متزوج وزوجته تمت بصلة قرابة لمفتي فلسطين الحاج أمين الحسيني !
ساعتها تساءلت أمونة الشعنونة : وهل ترضي ملكة جمال الكون جورجينا رزق بدور الزوجة الثانية ؟!!!
الجاسوسة توسع شبكتها
انشغلت أمينة كثيرا بالتنصت علي كل مكالمات الزعماء الفلسطينيين وساعدها مانويل ومارون في مهمتها الخطيرة ، بل ونجحت في تجنيد صديقتها اللبنانية خديجة زهران !
أصبح الأربعة يتناوبون التنصت والتجسس علي المكالمات بالغرف السرية في السنترال المركزي في قلب بيروت !
كانوا يمدون الموساد بأخطر المعلومات الصحيحة من مصادرها الأصلية ، وكان كل الفلسطينيين يستشعرون وجود مؤامرات لبنانية لتصفيتهم !
هنا بدأ الصراع الفلسطيني اللبناني وبدأت الحرب الأهلية في لبنان!
&& تعليق سريع …
أتذكر وأنا في المرحلة الثانوية منذ أكثر من ثلاثين عام ، كنت استمع في إذاعة إسرائيل لشاعر مصري قذر ، لا أتذكر اسمه ، كان يلقي يومياً قصائد بلهاء باللهجة المصرية من الإذاعة العبرية !
كنت أتعجب كثيراً لهذا الخائن كيف يلقي قصائده في إذاعة الأعداء الصهاينة ، وعلمت بعد فترة أن هذا الخائن المصري هاجر إلي إسرائيل منذ سنوات عديدة وقد استغله الموساد جيداً لتشويه
صورة الشعراء العرب وإنهم يتعاونون من الإذاعة العبرية !
وعلمت قريباً أن هذا الخنزير الخائن مات منبوذاً في أرض الميعاد عليه لعنات الرحمن .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&& نكتفي بهذا القدر منعاً للملل !!
&& الحلقة الثامنة (( خاصة جداً جداً )) قريباً ان شاء الله .
ـــــــــــــــــــــ الي اللقاء ــــــــــــــــــــــــ

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن ﺍﺣﻠﺎﻡ المهندس ﺳﻜﺮﺗﻴﺮ ﻣﺪﻳﺮ التحرير

ﻣﺤﺮﺭﻩ ﻭﺑﺎﺣﺜﻪ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻪ ﺑﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊوالحوادث ﻋﺮﺑﻴﻪ ﺍﺻﻴﻠﻪ ﻭﻟﺪﺕ ﻭﺗﺮﻋﺮﺕ ﺑﺎﻟﻤﻬﺠﺮ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻣﺎﺫﺍﻟﺖ ﺗﻠﻜ ﺎﻟﻤﻬﺮﻩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺎﺻﻴﻠﻪ ﺣﺎﺻﻠﻪ ﻋﻠﻲ ﻣﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﻪ ﻭﺍﻟﺎﻋﻠﺎﻡ ﺍﻋﻴﺶ ﺑﻠﻨﺪﻥ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ ﺍﻛﺘب ﺍﻟﻨﺜﺮ ﻭﻟﻲ ﻋﺪﻩ ﺑﺤﻮﺙ ﺑﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﺣﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﺠﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﻋﻠﻲ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ ﺑﺎﻟﻤﻬﺤﺮ ﻭﺍﺛﺮ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻪ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﻪ ﻋﻠﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺎﻗﻠﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ. ﺍﻛﺘب النثر
إلى الأعلى